ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

الجمعة، 20 أغسطس 2010

الاهلى الرائع خطف الفوز امام الطلائع




 خطف النادى الأهلى فوزا ممتعا من نظيرة طلائع الجيش بنتيجة 1/0 فى اللقاء الذى يجمعهما فى اطار المباراة المؤجلة من احداث الجولة الثانية للدورى العام المصرى لموسم 2010/2001 احرز هدف المباراة الوحيد حسام عاشور فى الثانية 50 من بداية اللقاء .










أفتتح الأهلي اللقاء بهدف مبكر هز شباك طلائع الجيش عندما سدد حسام عاشور تسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الأولي سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.






وسيطر لاعبوا الأهلي على اللقاء بعد الهدف ونجحوا في إمتصاص أي إندفاع من الطلائع لتعويض الهدفي حتي ظهرت أول خطورة من لاعبي الطلائع بعد مرور عشرة دقائق بكرة طولية كاد ينفرد بها مهاجم الجيش قبل خروج شريف إكرامي "حارس الأهلي" الذي أنقذ الكرة بتدخل قوي.






ويضيع محمد أبو تريكة فرصة هدف للنادي الأهلي عندما تلقي عرضية متقنه من الجبهه اليمني لعبها مقصية مزدوجه تعلو عارضة مرمى محد الشناوي حارس الطلائع.






ويعتمد طلائع الجيش على الهجوم المرتد السريع إستغلالاً لسرعة المهاجم بابا أركو وفي المقابل يحاول الأهلي عن طريق الأجناب سواء الجانب الأيسر عن طريق الثنائي سيد معوض ومحمد بركات أو الأيمن المتواجد فيه أحمد فتحي ومحمد ناجي "جدو".






وكاد يضع عامر صبري هدف التعادل للنادي الأهلي عندما أستغل سرعته وخطف الكرة من شريف عبد الفضيل وأنفرد بالمرمى قبل أن يطيح بها أعلى من مرمى الأهلي.






ويستمر عامر صبري في إهدار الإنفرادات أمام مرمى الأهلي عندما إستلم كرة طولية ضربت عمق دفاعات الأهلي وسددها ضعيفه في يد الحارس شريف إكرامي.






ووسط سوء التوفيق للاعب عامر صبري قرر فاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش الدفع بصلاح أمين بدلاً من صبري في قلب هجوم الفريق.






وينحصر اللعب في وسط لمعلب دون أي خطورة تذكر للفريق حتى الدقيقة 34 عندما مرر محمد أبوتريكة كرة حريريه لمحمد ناجي جدو لينفرد قبل أن يسددها في جسد حارس الطلائع ويفشل في السيطرة عليها مرة أخري لتضيع فرص هدف محقق للأهلي.






ويحاول لاعبوا الطلائع إحراز التعادل عن طريق تسديده من ضربة حرة حسام عبد العال لكن يمسك بها شريف إكرامي بثبات لتفشل اخر محاولات الفريق العسكري في الشوط الأولي لينتهي بتعادل الفريقين.


مع بداية الشوط الثاني خرج حسام غالي قائد الفريق الأحمر صاحب البطاقة الصفراء الوحيدة خلال الشوط الأول بدلا من أحمد حسن .






ومن تمريرة عرضية رائعة بالدقيقة الـ52 من ظهير الأهلي الأيسر سيد معوض كاد محمد طلعت أن يتمها ثنائية للفريق الأحمر بعدما قابلها رأسية بشكل رائع لولا التصدي المميز لحارس الجيش الشناوي.






ويضيع صلاح امين انفرد باكرامي من الناحية اليمنى الا انه بدلا من التسديد في المرمى سددها بشكل عرضي لتخرج دون خطورة على المرمى الأحمر.






ويخرج محمد ابو تريكه بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثاني بدلا من معتز اينو في اول ظهور للاعب وسط الزمالك السابق منذ اصابته بالرباط الصليبي بمباراة بتروجيت الموسم الماضي.






بعدها يبدأ جعفر المدير فني الجيش بتكثيف قوته الهجومية باخراج لاعب وسطه ياسين عبد العال والدفع بمهاجمه الفرنسي دودزي ليلعب بثلاثة مهاجمين.






ويسدد معوض تسديدة هائلة من الجانب الأيسر بالدقيقة الـ73 ولكن يخرجها حارس الجيش بأطراف أصابعه ليحولها ركنية.






وتمر الدقائق التالية ثقيلة وسط سيطرة للجيش على مباراة دون خطورة محققة على المرمى الأهلاوي الذي تفرغ لاعبوه للدفاع .






وقبل النهاية بعدة دقائق يتم النادي الأهلي تغييره الأخير بخروج مهاجمه محمد ناجي (جدو) بدلا من لاعب الوسط المدافع محمد شوقي.






وبعد اربع دقائق وقت محتسب بدل ضائع يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة.



.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق