ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

الاثنين، 17 يناير 2011

تحديث ..بالفيديو .. مصرى يشعل النار فى نفسه امام مجلس الشعب ورسائل ال sms وسيله المصريين لنقل الخبر



 





أفادت الأنباء الواردة من العاصمة المصرية القاهرة ان رجلا أضرم النار في نفسه امام مجلس الشعب (البرلمان المصري). وذلك حسبما ذكر مصدر يعمل بالبرلمان المصري.







وقال الشاهد ان الرجل سكب على نفسه بنزينا واشعل النار في نفسه عندما اقترب منه الناس، وتم نقله الى المستشفى.






وذكرت وزارة الداخلية المصرية ان الرجل يمتلك مطعما صغيرا ويشكو من ضيق ذات اليد.
يدعى عبده عبدالمنعم صاحب مطعم في قنطرة غرب بمحافظة الاسماعلية قام اليوم الاثنين بالصياح امام مجلس الشعب بأعلى صوته " امن الدولة امن الدولة" ، ثم قام بصب البنزين على نفسه واشعل النار قبل أن تتدخل الشرطة لاطفاء النيران، ونقل الى المستشفى للعلاج.








وفي اول تعليق على الحادث ، قال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 أبريل إن قيام الشاب عبده عبدالمنعم باشعال النار في نفسه أمام مبنى البرلمان لن تكون الحادثة الأخيرة ، بل ستتكرر طالما استمر الظلم والفساد في مصر .






وأضاف في اتصال هاتفي مع "محيط": "هذه الحادثة ستكون دافعا للمظاهرات المقرر تسيرها يوم 25 يناير/كانون الثاني المقبل للتنديد بالنظام وأجهزته الأمنية القمعية التي لا تتخذ حدا في البطش بالمواطنين" ، على حد قوله .






وتابع "الشارع المصري يعاني من غليان ، وسوف حدث انتفاضة شعبية تقضي على الظلم والفساد وعلى أقطاب هذا النظام في يوم من الايام".






ونفى ان يكون ما يحدث في مصر الآن نتاجا لما يحدث في تونس ، مشددا على ان مصر شهدت خلال السنوات الماضية ثورات عدة ولكن حجمها كان ليس بالكبير جراء استفحال الفساد وارتفاع الاسعار.






وكانت تونس والجزائر قد شهدتا خلال الايام الماضية حوادث انتحار مشابهة احتجاجا على البطالة والفساد وتدني مستوى المعيشة .






وشهدت الجزائر وحدها خمس حالات انتحار على غرار حادث محمد بوعزيزي الشاب التونسي الذي قام بحرق نفسه في 17 ديسمبر/كانون الاول الماضي بسبب سوء الأحوال الاقتصادية في بلاده واهانته على يد شرطية قامت بالتعدي عليه بالضرب بسبب افتراشه للرصيف لبيع الخضروات، مما أدى لاحتجاجات شعبية أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي.






وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط وصف في تصريحات امس الاحد ان مخاوف البعض من امتداد ما يجرى على الارض فى تونس إلى دول عربية أخرى بأنها "كلام فارغ" .
















هناك تعليق واحد:

  1. يوميات شاب منوفي ,أنا لن أدعي أنني أعرف بالضبط ما تشعر به الشعوب المطحونة تحت ثقل الظلم لكنني أُشفق على تلك القلوب النقية من الخطأ الفادح الذي بدأه إنسان مظلوم والآن يحاول الآخرين السير على نهجه دون تفكير ولأن المشاعر تغلبت عليه ......مهلاً ودعونا نفكر لحظة ثم بعد ذلك افعلوا ما ترونه صحيح .
    يحرق إنسان نفسه إحتجاجاً .
    لا يعذب بالنار إلا الله ولا يحل لك أن تعذب إنسان أو حيوان فكيف بنفسك .
    النفس أمانة غالية من عزيز أفتضيعها لأنك غاضب ,مظلوم ؟
    أتتلف العلاقة التي بينك وبين الله لأن علاقتك مع مخلوق مثلك لم تنصفك ؟
    تعال وارجع إلى الله واطلب منه المساعدة ثم أقدم على ما تريد بالإسلوب الذي تريده لكن لا تتعدى على روحك ونفسك ...لا تغضب محبك .
    جوهر الحياة كلها بحلوها ومرهامتعلق بعلاقتك مع خالقك وغير ذلك باطل .
    دعوة للشباب وربي بقدرته يوصلها لهم كلهم أن لا تفرحوا عدوكم الشيطان فتخرجوا من الدنيا منتحرين مغضبين ربكم محبكم ,افعلوا ما تجدونه صواب وقبل ذلك استعينوا بربكم وتأكدوا أنه ناصركم .
    شكراً من القلب لأنك نشرت الصورة ..تحياتي..

    ردحذف