ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

الاثنين، 21 مارس 2011

تحديث.. تليفون ام الشهيد خالد سعيد كلموها ارقام امهات الشهداء.. .انا والاستفتاء والاخوان والسلفية والحزن الوطنى

.

0109283502

دا تليفون ليلى هانم والدة الشهيد خالد سعيد

كلموها وقولوا لها كل سنه وانتي طيبه يا أمي

الأرقام،، من جروب كلنا خالد سعيد

الشهيد أحمد بسيوني
0164455070
الشهيد أحمد عبد الرحيم السيد
0101101898
الشهيد أحمد إهاب محمد فؤاد عباس
0222741042
الشهيد إبراهيم رضا محمد
0161164719
الشهيد إبراهيم سمير أحمد محمد سعدون
0122995120
الشهيد مصطفى العقاد
0101974108
الشهيد مصطفى الصاوى
0199616141
الشهيد إبراهيم علي صالح
0146331935
الشهيد أحمد سالم عيسي محمد
0179750765
رفح منزل
086- 3300218
الشهيد أحمد سمير السيد
المنزل القاهرة
23200620
0127365625
الشهيد أحمد صابر مصطفي
0195594174
الشهيد أحمد عبد الرحيم السيد
0101101898
الشهيد أحمد عبد العاطي سيد
0119967385
0194966039
الشهيدة أميره سمير السيد دويدار
 
0124942836





متاكد ان النتيجة ستخرج ب"نعم" وعلى الرغم من انى قلت "لا" لكن سنحترم راى الاغلبية ومن الان كلنا موافقون على التعديلات الدستورية لكن على ان اوضح بعض الامور التى لاحظتها وفى البداية انا لا اشكك فى نتيجة الاستفتاء ولكن بامانه شديدة هى لاتعبر عن الراى الحقيقى لان هناك اساليب استخدمت اثرت بشدة على السواد الاعظم للشعب واهمهما اللعب باسم الدين والمادة الثانية من الدستور .

ساتحدث عن ماشاهدته فى قريتى طنبشا التابعة لمركز بركة السبع محافظة المنوفية  انا ذهب للجنة فى الصباح وكما كنت متوقع بالظبط الاخوان كانوا جاهزين وحاشدين انفسهم بكل قوة  ولاول مرة فى حياتى ارى الاخوان والحزب الوطنى والنازلين الجدد للعبة السياسية السلفين ايد واحدة .

كانت هناك سيارات خاصة بالاخوان والسلفية تاتى بالنساء كبار السن والاميين للتصوين بنعم رغم ان اغلبيتهم لايعلمون على ماذا يصوتون  وانا هنا اعذر الناس لان الاعلام  لم يلعب دورة بطريقة صحيحة كما ان الوقت غير كافى للشباب ليوضحوا مزيا وعيوب نعم ومزيا وعيوب لا ونسبة الامية منتشرة بكثرة فى الريف.

نعود سريعا للايام التى سبقت الاستفتاء جميع جوامع السلفية كانت تحشد الناس حشدا لقول نعم باسم الدين والمادة الثانية من الدستور ولهم راى فى ذلك ان شيوخ السلفية اتفقوا على قول نعم للحفاظ على هوية مصر الاسلامية والواجب على جميع المسلمين ان يستمعوا وينصاعوا لراى شيوخ السلفية .

 وفعل الاخوان كذلك وعلقوا لافتات نعم للدستور من اجل الاسلام وكلنا يعلم ان الشعب المصرى متدين بفطرته وان لعبت على مسالة الدين القضية محسومة تماما لذا كنت متاكد ان النتيجة بنعم ستكتسح  فى قريتى وكل انحاء الريف والصعيد  .


نعود ليوم الاستفتاء  كان الاستفتاء فى مدرسة الشهيد عبدالعزيز سليم الاعدادية عند باب المدرسة ستخد لافته خضراء مكتوب عليها نعم للدستور لضمان عدم المساس بالمادة الثانيه توقيع " الجماعة السلفية " للامانه لم يرفع الاخوان اى لافتات امام المدرسة .

تدخل المدرسة تجد امامك ثلاث لجان التصويت بالطابور لكن لاستائر وان وجدت لا يلتزم بها احد شاهدت كثيرا وهم يصوتون على نعم وقليل على لا واغلبية من قال لا شباب جامعى .

 تاتى النساء فى جماعات  يصوتون مرة واحدة وتجد من يعلم لهن على نعم او من يرشدهن لقول نعم او العلامة الخضراء الكل جاء لقول نعم بعد اللعب على وتر الدين  بعض رجال الشرطة يوجهون الناس لقول نعم وبالطبع اعضاء الحزن الوطنى  شيخ البلد ايضا يوجه لقول نعم .

احد المستفدين من عضو الحزن الوطنى المخلوع اتى بطعام لاعضاء لجنة الاشراف على الاستفتاء انا لااقول انها رشوة لاسمح الله لاننى تحدث مع  وكيل النيابة المشرف على احد اللجان وهو شخص شديد الاحترام وكان يطالب بالحيادية  نمشيها كرم منايفه .


دخلت فى ناقش مع بعض السلفية وسالتهم سؤال انتم حرمتم  المظاهرات بشكل عام والخروج على الحاكم واعتبرتم مبارك امير للمؤمنين لماذا خرجتم فى مظاهرات بعد رحلية للمطالبة بعودة كامليا شحاته ووفاق قسطنطين ؟ لم احصل على اجابة محددة ولكن احدهم قال مازلنا نحرم التظاهر والخروج على الحاكم اللى فهم يفهمنى كيف يتظاهرون وهم يعتبرون التظاهر حرام؟ قلت اليس من الواجب الشرعى قول كلمة حق فى وجه حاكم ظالم ؟ رد وندخل المعتقلات ونتسحل  وبسال سؤال هل انتم تطبقون الشرع على اهوائكم حتى لاتتعرضون لاذى ؟

سؤال ثانى انتم حرمتكم الانتخابات وقلتم انها باطلة لان الشرع يقر ان للرجل صوتان مقابل صوت للمراة ايو والله شيخ منهم قال ذلك فى خطبة الجمعه ؟ ايضا رادوا بان الانتخابات حرام لية خرجتم النهاردة ؟ كان الرد الجاهز هو الحفاظ على المادة الثانية . وتناقشنا كثيرا فى هذة المادة انا قلت انها لم تمس من الاساس وحتى لو الاجابة اتت بنعم فمع الدستور الجديد ستعاد للطرح فحجتكم باطلة لانها تاجيل للمشكلة وليست حل ؟ كان ردهم النصارى يحشدون الناس لقول لا  لان الكنيسة معترضة على عدم تغير المادة الثانية فى هذة التعديلات وبدورنا نحشد بنعم لنحافظ على المادة الثانية من خلال الموافقة على التعديلات وسنستمر حتى الدستور الجديد .

احدهم  وهو قريبى شك فى توجهى احسن اكون عميل للبرادعى وسال  سؤال خبيث انت هتنتخب مين فى انتخابات الرئاسة ؟ وطبعا لو قلت البرادعى كان اتهمنى بالعمالة بس انا اصلا لن انتخب البرادعى ولى تخفظات كثيرة علية قلت له ياحمدين صباحى او هشام البسطويسى فصمت لانه لم يجد الاجابة التى سيهاجمنى من خلالها .

فى نهاية الحوار قالى احد شيوخ السلفية وهو مدرس لى "تعالى صلى معنا فى الجامع الخاص بنا حتى نغير لك افكارك قلت انا بصلى فى الجامع اللى جنب بيتنا وعجبنى ومش هغيرة ولا اغير افكارى  انا مسلم اصلى فى اى جامع احبه دون توجيه وانا لا ادعو الى ديمقراطة حرة دون ادخال الدين للتاثير على الناس بغير حق.

ننتقل للاخوان ابن خالتى اخوانى كبير تحدث معه هو ومن حوله واتهمتهم بالانتهازية السياسية لانهم يغلبون مصلحتهم على المصلحة العامة وبيحثون عن المكسب السريع على حساب دماء الشهداء الذين ماتوا من اجل ديمقراطية كامله وليس دستور مرقع رد انها ليست انتهازية نحن نريد استقرار البلد ونحن حددنا نسبتنا ب35% على الانتخابات القادمة رددت "بالمنطق لو فزتم بهذة النسبة ستكونوا اغلبية فى البرلمان وانتم من ستحكمون وهناك تخوف منكم  قال نحن السبب الرئيسى فى نجاح الثورة وحمايتها اعترضت بشدة قال معركة الجمل تشهد على ذلك قلت كان لكم دور كبير ولكن لستم انتم من انجحتم الثورة لقد قاطعها مرشدكم  يوم 21 يناير ورفض كجماعة المشاركه فيها عيب ان تسرقوا مجهود الشعب والشباب وتنسبوه لانفسكم لكنه ظل على وجهة نظرة وتمسك بانهم سبب نجاح الثورة وظللت انا على ماقلته .


وعن حشدهم للناس للقول بنعم وتوزيعم منشورات تحث الناس على قول نعم باسم الدين وتعليق لافتات فى مصر بطولها وعرضها نفى ذلك وقال لسنا من فعلنا ذلك وكان المنشورات واللافتات هى من فعلت ذلك من تلقاء نفسها  وعن الخبر الذى نزل على موقع الاخوان يتهم من يقول لا بالعمالة لامريكا واسرائيل رفض تصديق ذلك وقال انه موقع لايخص الاخوان قلت ان مرشدكم اعتذر عن ذلك لم يرد 

كان لدى الاخوان اعتراض على خروج السلفية فى مظاهرات وخروجهم للحياة السياسية  ويرون انهم يحصون الثمار دون دفع الثمن مثلما دفعوه هم على يد النظام وخصوصا امن الدوله .

نجى بقى للحزن الوطنى من يظن انا هذا الحزب القذر قد انتهى فهو يخدع نفسة هم موجودين بقوة ومصرين على خوض الانتخابات القادمة بقوة هم كانوا يحشدون الناس لقول نعم واحد منهم جاى يفرض عضلاته وبيقول فى حد هنا بيقول لا قلت انا رد بعصبيه انت مش مصرى بتقول لا ليه قلته ما علاقة مصريتى بنعم اولا قال لا عميل لامريكا والبرادعى نفس التهم التى قيلت ايام ميدان التحرير صراحة استخسرت ارد عليه  واشرحله قلت انا صوت ب لا  ودى حريتى وملكش دخل فيها.

لابد ان اقول ايضا ان حشد الكنيسة للاقباط لقول لا خطاء كبير ايضا  لايقل عن خطاء الاخوان والسلفية  ولو دخلنا فى منطقة مسلم ومسيحى فى الانتخابات الدنيا هتولع والكل هيخسر اللهم بلغت اللهم فاشهد

هناك 8 تعليقات:

  1. حاجة نضيفة بجد وكلام صح وزي الفل

    ردحذف
  2. Samir Siam
    كلام يميل الى كثير من الصحة ولكن سببه الرئيسى هو موقف الكنيسة لانها قالت لا لان الاخوان قالوا نعم وكما تعلم الاصوات المسيحية التى تطالب بالغاء المادة الثانية وتم استخدام موقف تاييد الوطنى سياسيا ضد الاخوان وموقف الكنيسة ضد الدين واللى استغرب له ان التوقعات ان القاهرة والجيزة ان الاغلبية ستقول لا والارياف والصعيد بنعم لكن المفاجاة ان الاغلبية فى القاهرة والجيزة كانت نعم بنسبة كبيرة
    الرسالة

    ردحذف
  3. Doaa Elmasry
    لا احب الاخوان وكثير من الشعب لا يحبهم ولا يثق فى كلامهم
    وسوف تظهر حجمهم الحقيقى فى انتخابات مجلس الشعب
    انا مصريه مسلمه ذات فكر حر لا اتأثر بكلام احد
    مصر لشباب مصر
    لا اخوان ولا سلفيين
    الرسالة

    ردحذف
  4. Sala Hossen Alnagar
    الديمقراطية ان انزل علي رأيي الي الاغلبية ثم مينفعش كل شوية معلقين المشانق للأخوان وتتهمهم بلأنتهازية والمصلحجية ماذا تفعل انت لكل مصلحة سواء بنعم اولا لكن المصلحة الكبري هي ان نعم اسرع في الاستقرار من ولذلك بلاش انتهازية ولا علشان الجريدة اصحابها نصاري ولكني اعلم عنهم انهم ليبرليين وليسوا متعصبيين ولذلك كفاية هجوم علي الفاضي والمليان ونفض لمصر لبناء مصر وارجو ان لاأكون احرجتكم شغال هجوم هجوم ادخل علي اليتوب وشف كم من تعليقات وكلمات لبعض الاخوة القساوسة بالمطالبة للنصاري بالتصويت بلا حتي يتحقق المطلب الكنسي بنفس اللفظ والصيغة اكثر من خمس عشر قسيس ادلو بدلوهم واعلم ان الديانة المسيحية هي ديانية رهبانية وليست سياسية عكس الاسلام لأنة فية السياسة
    ارجو ان لاتكيلوا بمكاليين الاخوان فصيل سياسي لاتهاجمو ا ارجوكم اتحدوا لبناء مصر

    ردحذف
  5. ماجد لويس
    صدقنى يا سيدى الفاضل لم يحدث ان فرضت اى كنيسه او رجل دين مسيحى على اى قبطى ان يصوت بلا , اعرف ان هذا كان توجها عاما لأغلب الاقباط و لكنه كان بهدف اعطاء وقت اطول لتواجد احزب و قوى ليبراليه على الساحه امام الاخوان , على الاقل تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص . . . لكنى أؤكد لك مرة أخرى ان ذلك كان توجه رجل الشارع المسيحى بدون وصايه او اوامر من القيادات الدينيه

    ردحذف
  6. عصام العصامى
    موتوا بغيظكم

    ردحذف
  7. Sala Hossen Alnagar
    الديمقراطية ان انزل علي رأيي الي الاغلبية ثم مينفعش كل شوية معلقين المشانق للأخوان وتتهمهم بلأنتهازية والمصلحجية ماذا تفعل انت لكل مصلحة سواء بنعم اولا لكن المصلحة الكبري هي ان نعم اسرع في الاستقرار من ولذلك بلاش انتهازية وكفاية هجوم علي الفاضي والمليان ونفض لمصر لبناء مصر وارجو ان لاأكون احرجتكم شغال هجوم هجوم ادخل علي اليتوب وشف كم من تعليقات وكلمات لبعض الاخوة القساوسة بالمطالبة للنصاري بالتصويت بلا حتي يتحقق المطلب الكنسي بنفس اللفظ والصيغة اكثر من خمس عشر قسيس ادلو بدلوهم واعلم ان الديانة المسيحية هي ديانية رهبانية وليست سياسية عكس الاسلام لأنة فية السياسة
    ارجو ان لاتكيلوا بمكاليين الاخوان فصيل سياسي لاتهاجمو ا ارجوكم اتحدوا لبناء مصر

    ردحذف
  8. محافظتى فازت ب64% لا الاسكندريه
    بس يا حسرتى على محافظات مصر كلها والاعيب والتزوير والبلطجه
    ال عايزة افهمه ايه ال جاب سيرة الاديان ومسيحى ومسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    السؤال هو الاستفتاء ده مش علشان تغير الدستور كله ولا الرضا بنعم على ترقيعه والرضا بتغير 9 مواد وباقي ال 200 ماده الباقيه كما هى وبالاضافه عليهم ال 9 المترقعين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يمكن انا مبفهمش ولا غبيه ولا هتشككونى في مفهومى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سبحان الله
    هقول ايه لا حول الله يارب هى الناس قلبت الموازين وبقي كل واحد بيفهم ال عايز يفهمه ولا الجهل تفشي
    ولا ايه النظام ؟
    حد يدينى عقل على عقلي يا ناس فهمونى هى الدنيا ماشيه ازاااااااااى؟؟؟؟؟؟؟
    خلاص مش قادرة افهم ايه كل الخبطه ده ولصالح مين ؟؟
    وليه اصــــــــــــــــــــــلا
    ويا حرام دم الشهداء وفرحه الثورة واحلام الديموقراطيه والمدنيه واسقاط الظلم والفساد
    كل ده راح فين وايه النتيجه ال حصدناها
    هى الدنيا ماشيه بالعكس ولا انا ال غبيه ولا ايه حد يرد عليا
    يا ناس مش قادرة استوعب نزلنا نستفتى على ترقيع مواد 9 من الدستور ال هو المفروض يكون ملغي بسقوط النظام الفاسد وتنحى مبارك
    ولا نزلنا نقول مسيحى ضد مسلم ومين يفتى ويتلاعب بعقول ناس بسيطه ويحط الدين في النص
    ربي واللهى الهمنى الصبر
    راضيين مشيئتك يا الهى انت قادر كريم ومعين تترأف بمصر واهل مصر
    ارحم اولاد مصر المحبين لترابها اصلاء البلد
    ليتمجد اسمك القدوس يارب اعلن مجدك وارفع من شأن مصر

    ردحذف