ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

الثلاثاء، 15 فبراير 2011

كلنا طل الملوحى تعطفا من سجينه كلب سوريا فشار الكلب


ثمن الكرامه والحرية غاليا فبصرا جميلا يا طل فنصر الله قريب






من هنا من مصر الحرة ابعث برساله تعاطف للمناضلة الشابة السوريه طل الملوحى التى دافعت عن فلسطين بقصيدة شعر فاعتقلها الكلب السورى بشار الاسد اقولها بكل قوة "كلنا طل الملوحى " كيف لرئيس دولة ان يعتقل طفله فى سن الزهور انه الاستبداد والطغيان المتحكم فى كل حكام العرب الجبناء عملاء امريكا واسرائيل واعداء دين الله .

ياشعب سوريا الحبيب هبوا لنصرت بنتكم الى  متى الصبر على ظلم فشار الخروف ومن قبله حافظ الاسد وحزب البعث القذر الا يوجد بينكم رجال يقولوا كفى ظلما وعبثنا ببلدنا والله انا متاكد ان فيكم رجال وفيكم شباب مثل شباب مصر وتونس فلتجعلوا من طل ايقونه لثورتكم مثلما كان البوعزيزى فى تونس وخالد سعيد فى مصر .

ان غدا لناظره لقريب ياكلب سوريا
ياكلب سوريا وعدو الله سياتى اليوم واحسبه باذن الله قريب الذى ستدفع فيه ثمن ماتفعلة فى شعب سوريا العظيم وستنال جزاء مبارك المخلوع  وزين الخاسرين بن على وستعود سوريا الى حضن العرب والاسلام وستعود الوحدة العربية باذن الله وحوله وقوته فصبرا اليس غدا بقريب 

ياحكام العرب ستحشرون مع فرعون وقارون وهامان بسبب ما فعلتوه فى الشعوب العربية وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من ظلم شعوب العرب واضاع حقوق اخوتنا فى فلسطين والعراق .

يامدونى مصر والعرب اتمنى ان نقوم بحمله لتدعيم اختنا طل لعل الله ان يجعلنا سببا فى الافراج عنها وان نكون سببا فى انتفاضة شعب سوريا ليكسر قيود الظل والاستعباد

قصيدة طل للقدس التى كانت سببا فى اعتقالها

القدس سيدة المدائن

سلام..على أرض السلام
سلام على الأرض التي
باركتها الأنام
سلام على الروح الأمين
على ريش أجنحة ...
حملت الى سماك
وصايا كل الأنبياء

سلام ..........
على نرجسة ,فراشة عربية ,,وشذا رحيق
حديث الروح للأرواح
ياقدس,ياشام
يا سنبلة الحياة
ياشذا الطين,وأزهار البرتقال
ياصوت مطر الخير,ياطعم الخريف
يامسار النسيم الهادي
ياأنا ..
وأنت ,,يادمي العربي
يانجمة بيني وبينك
تضيء القدس من لحمي ودمي
من محيطي الى خليجي
من قبل أن يسلمنا الأهل
الى الغزاة..
الى ملوك تربعوا على نعشي
والمعزّون سبايا
من ذلك الزمن الهشّ
ياقدس..
هل ضاعت هويتنا
هل مايدلّ على هويتنا ...سوى دمنا..؟
دمنا الذي يتسلق البخار
دمنا الذي سفكه
ألف ,,ألف جلاد
دمنا الذي كتب على جلودنا الآيات
"سبحان الذي أسرى بعبده...."
والمعزون سبايا
والكل ينشد في الخفاء
"من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى"
من المحيط الى الجحيم
نصبوا المشانق من جديد
لكل فجر ,,,آت من بعيد
ولكل مشنقة مليون واحد من العبيد
فالفجر لن يشقنا
والسيف في غمد قديم
وعنق النخل ملوي
وعمر....في سفر بعيد..!
مرّ المحارب من هنا
يحمل في قلبه الوصايا
يحمل عشقا على اغصان من جديد
يمشي نحو اغنية بعيدة..
يمشي ويمشي الى الحرية
فتحاصره كل زجاجات الخمر المستوردة
دم كثير
هزائم
في كل ركن
في الزوايا
في براعم الليمون
في أولاد الحكاية
فيمن يسمعون
ويولدون
ويموتون
خدّج.... في الحاضنة
لازالوا يتنفسون
أحرقوا كل المرآب
والبحر من ورائكم
والبحر من أمامكم
والبحر تحت أرجلكم
فعلقوا نجمي المضيء
على الصليب
ثم اذبحوه
واتركوا دمه يسيل
نحو كل الحدود
والسرى يكون
"من المسجد الحرام الى المسجد الآقصى"
ولا صدى..
ننادي فيرتد الصدى
شظايا كؤوس
والقدس ,,هديل حمام
تسبيحة في الصدور
أصوات دوران النجوم
حلم على أعناقنا
استغاثات اهلنا
بل قل ...بقايا الروح

طل الملوحي
6/9/2009 

هذا نص خبر حبس المناضله طل الملوحى "صدرت السلطات السورية حكما بالسجن لمدة خمسة سنوات على المدونة الشابة طل الملوحي بعد أن اتهمتها بالتجسس لصالح الولايات المتحدة، وهي تهم نفتها واشنطن وجهات حقوقية قالت إن اعتقالها جاء بسبب تعليقات كتبتها على مدونتها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن الحكم صدر عن محكمة أمن الدولة بدمشق.

وكانت المحكمة قد وجهت إلى الملوحي (19 عاما) تهمة "كشف معلومات كان ينبغي إخفاؤها عن بلد أجنبي". وقال محامو الملوحي إن القاضي الذي نظر في قضيتها لم يقدم أية أدلة تدعم الاتهامات التي وجهت إليها.

وكانت الملوحي طالبة الثانوي التي ترتدي الحجاب قد نشرت مقالات على الإنترنت عبرت فيها عن تطلعها للاضطلاع بدور في رسم مستقبل بلادها التي حكمها حزب البعث على مدى الأعوام الخميسن الأخيرة. كما طالبت في مقالاتها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ببذل المزيد من الجهد لدعم القضية الفلسطينية.

واختطفت الملوحي في ديسمبر 2009 من منزلها وبقى مكان احتجازها لدى السلطات مجهولا. وفي نوفمبر الماضي قالت ثلاث جماعات سورية معنية بحقوق الإنسان إن طل الملوحي "أخضعت في العاشر من نوفمبر للتحقيق من جانب محكمة أمن الدولة العليا، وأنها أعيدت إلى سجن النساء في دوما".

وكانت الإدارة الأمريكية قد ناشدت سوريا يوم السبت الماضي إطلاق سراح الملوحي. وقال فيليب كرولي الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب إن "الولايات المتحدة تدين بشدة المحاكمة السرية التي أخضعت السلطات السورية المدونة طل الملوحي لها، وتطالب بإطلاق سراحها فورا".

وجاء في البيان أن واشنطن "تنفي بشكل قاطع أية اتصالات قالت السلطات السورية إن الملوحي قامت بها مع الولايات المتحدة، وتعتبر هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة".

وأضاف البيان: "نطالب الحكومة السورية بإطلاق سراح كل سجناء الرأي الذين يقبعون في سجونها، ونطالبها بالسماح لمواطنيها بالتمتع بحقوق التعبير والتجمع دون خوف".

ولم ترد السلطات السورية على الدعوة الأمريكية.

وفي سوريا أحد أسوأ الأنظمة البوليسية في الدول العربية، حيث يدان أي شخص يحاول انتقاد النظام علنا حتى لو على نطاق ضيق. وتلجأ السلطات لقوانين تعسفية لمعاقبة معارضيها، حيث تتراوح التهم بين الإخلال بالسلم العام والتخابر مع جهات أجنبية.

ويواجه المعتقلون السياسيون في سوريا أشد أنواع التنكيل، حيث تفضى بعض حالات التعذيب إلى الموت، كما تقوم أجهزة أمنية سرية في بعض الأحيان باختطاف المعارضين ولا يعرف مكان اختفائهم.

هناك 14 تعليقًا:

  1. السيد المشرف على المدونة لماذا لم يتم نشر تعليقي على موضوع طل

    ولكم جزيل الشكر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
    صدق الله العظيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربَّ العالمين والصلاة والسلام على سيّد الأولين والآخرين أشرَفَّ الأنبياءَّ و المْرسلينَّ سيّدنا رَسُوْلُ اللهِ المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن عبد الله وعلى آل سيّدنا محمد الطاهريـــنَ المرضييـــنَ بأفضل صلواتك وبـــارك عليه وعليهم السلام وعلى أرواحهم وأجسادهم الطاهره ورحمة الله وبركاته
    السيد الصحفي الفاضل السيد صاحب المقال
    أما بعد
    قرأت في مدونتكم يوميات شاب منوفى مقالاً تحت عنواناً كلنا طل
    أنا مواطن عربي سوري ُمغَّـرَبُُ بإرادتي وأفتخر بأنني عربي سوري وأحمل جنسيتان اوربيتان بالاضافة إلى الجنسية العربية السورية ومقيم خارج سورية من ٢٨ سنة وليس لي علاقة لا بالحكومة دفعت حق بلدي علي ورديت لها الجميل أديت واجبي نحو خدمة بلدي
    جزاك الله خيرا أخي على حرصك على نشر الحقيقة ولكن قيما ذكرته أخطاء أحببت أن أنبه عليها
    قرأت في صحيفتكم الشخصية بانكم صحفي وتنتمون الى الصحافة الحرة النزيه التي لا تباع ولاتشترى
    وان مهنتكم مهمتها التقصي والبحث الدقيق عن الحقيقة وذلك إستناداً إلى وثائق ومستندات تثبت ما تكتبونه وتنشرونه من مصادر موثقة وأكيدة منما لاشك في صحتها وقوة برهانها.
    هذا هو ما أعرفه مسنتنداً إلى صادرات الجمعيات والمنظمات الصحفية في العالم وبالخصوص في أوروبا عن ضمير المهنة وكيف يجب على الصحفي الحر الغير مسيس القيام به وعلى الأقل من ثلاثة مصادر.موثقة غير ذلك يعتبر تحريض و نشر معلومات كاذبة و سباً وقذفاً وتشويه الحقيقة و تعرضه للمسألة والملاحقة القانونية من قبل المتضررين من ذلك بغض النظر من هم.
    استناداً لما تقدم من ذكره لدي سوءلاً أطرحه عليكم وأرجو منكم الأجابة عليه
    السوأل هو التالي:
    حضرتكم كتبتم و نشرتم وطالعتم واصدرتم الحكم كله بقلمكم ،فكنتم المدعي وكاتب المحكمة ومحامي الدفاع والنائب العام والقاضي وهيئة المستشارين ، هل هذا يجوز ؟ من منطلق الضمير المهني الذي يحتم بان يكون الصحفي موضوعياً ومحايداً وأن يكتب مايمليه عليه ضميره المهني وقبل كل هذا ضميره كانسان مسلم نرعى الله الواحد الأحد الذي لشريك له في أفعالنا وتصرفاتنا وكتاباتنا ، مثقف ذو رسالة ذات أهداف نبيلة وسامية و صاحب قلم يقتدى به ويكون مثالاً ، هل يجوز……………….هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أنت كتبت وشتمت وسبيت وقذفت وحكمت على جيل ترعرع ونشأ على مبادء وطنية ثورية مقاومة و سليمة ، ألا وهي حب الوطن والتضحية والفداء، نفدي وطننا ونفدي قائدنا بدمائنا وأرواحنا وباولادنا في سبيل الوطن والدفاع عن حرمته وحريته وكرامته وشرفه وعروبته ، هذه هي صفاتنا نحن الشعب العربي في سورية وفلسطين ولبنان والأردن ومصر وفي كل البلاد العربية وعدم السماح لاي كائن مهما كان أن يسب ويشتم ويقذف وطني وينعتنا بصفات بعيدة عن صفاتنا وتقاليدنا كشعب عربي سوري وعن صفات وتقاليد شعبنا العربي في مصر وفي كل البلاد العربية.
    حرمة و-شرف ورموز أي وطن واجب الدفاع عنها وحمايتها مقدس ، وهي ممثلة بمايلي: أعوذ بالله فأنا لا أهدف إلى تلقينك درساً في الوطنية والواجب وانما أردت فقط تذكيرك ، قَالْ اللهِ تعالى عَزَّ وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ
    بسم الله الرحمن الرحيم : ( وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ) صدق الله العظيم.
    ، الرموز الوطنية هي ممثلة بمايلي: الدولة الوطنية، مستقلة ذات سيادة وموحدة وغير قابلة للتجزئة، العلم ،النشيد الوطني ، الأستقلال ، اللغة الرسمية ، شعار النبالة وخاتم الدولة ، و رئيس الدولة.
    وحسب اعتقادي بانك ممن ادو الخدمة الإلزامية في جيش مصر العربية وتعرف بأن الو طن واجب و تضحية وفداء وأيضاً من كنيتك بإنك من أهل المنوفية فهم أهل الوطنية والشرف والتضحية والفداء وهم إناساً لايظلمون ولايجورون، فمن هذا المنطلق ومن حرصي على أن تنشر الحقيقة المجردة المبنية على ماذكرته لك فيما تقدم بعيداً عن التعاطف والميل إلى الطرف الأخر ومشاعرنا العربية الجياشة واطلب منك ألتزام الحياد في طرحك وكان الأجدر بك بأن لا يتم إستعمالك لعبارات سب وشتيمة وقذف لا تقال حتى للعدو الصهيوني المتربص بنا، فإنك قد وصفت ونعت رجلاً ولا كل الرجال، عربياً حراً مناضلاً شريفاً وطنياً مقاوماً صامداً ومتصدياً مسانداً لحركات المقاومة العربية والإسلامية .

    ردحذف
  2. وأذكرك بما بينه الصادق المصدوق الناطق بالوحي سيّد الأولين والآخرين المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم بخصوص الأخذ بالشبهة و الحكم على الناس بعدم الاستجابة من الأمورالغيبية حيث قال المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم: (( إن قلوب بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث شاء)) وقد شبّه رسول الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم: (( سهولة تصريف قلوب العباد بتقليب ريشة بأرض فلاة)) و قال أشرَفَّ الأنبياءَّ و المْرسلينَّ سيّدنا رسول الله : (( مثل القلب مثل الريشة ، تقلّبها الرياح بفلاة )). وكم من أشخاص يراهم الناس من أتقى الناس فيتحولّون إلى أفسق الناس ، وكم من أفسق الناس يأتيهم الموت وهم من أتقى الناس . هذه حقيقة نقرؤها فلي سير الناس ، ونشاهدها في حياتنا اليومية ، وبيّنها الصادق المصدوق الناطق بالوحي ( بقوله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم: (( إن العبد ليعمل _ فيما يرى الناس – عمل أهل الجنة ، وأنه من أهل النار ، ويعمل فيما يرى الناس – عمل أهل النار ، وهو من أهل الجنة ، و إنما الأعمال بخواتيمها )).
    فإذا كان البشر يجهل خواتيم الآخرين فكيف يسوغ له أن يفترض أنهم لا يتجيبون، ويترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر استناداً إلى هذا الافتراض
    جعل الله تعالى عَزَّ وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ في رسوله الكريم أسوة لنا حيث يقول عز وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ من قائل : بسم الله الرحمن الرحيم (( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً )) صدق الله العظيم
    فلنا أن نسأل أصحاب هذه الشبهة : هل ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نظراً لعدم استجابة الناس ؟
    وأنا أسألك على أي أساس وعلى ماذا استندت في حكمك ؟
    أخي الفاضل لماذا لاتبحث بحثاً دقيقاً عن الحقيقة المجردة الحق فبهذا فيه نفع وإحسان ومحل تقدير الجميع حيث من المفترض ومن الواجب المهني أن تكون محايداً وموضوعياً أمين وصادق في بحثك لمعرفة الحقيقة وثوابها عند رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم
    بأنك تبحث عن الحقيقة الحق المجردة وهي بين يديك وجميع مفاتيحها موجودة في مصر العربية فهم الذين قاموا بإكتشاف هذه الخلية المولفة من طل ومن باقي الأعضاء و التي هي عبارة عن أدوات فاشلة لجهات عميلة لاءسرائيل و أمريكا ساءها أن يسود الأمن و الهدوء سوريا.
    بدلاً من أن تصدر حكمك وتشتم وتسب وتقذف جيلاً بكامله وتنعته و تصفه صفات نهى عنها ديننا وبيّنها الصادق المصدوق الناطق بالوحي صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم.
    على أساس أنهم من الدعاة الى الحرية الشخصية المزعومة يجب علينا أن نترك الناس وشأنهم ولا نتدخل في شؤونهم الخاصة بأمرهم بالمعروف الذي لا يرغبون في فعله ، ونهيهم عن المنكر الذي يرغبون فيه ، لأن هذا يتعارض مع الحرية الشخصية الثابتة في الإسلام " .
    ويستدلّ هؤلاء على صحة رأيهم بقوله عز وجل الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ : بسم الله الرحمن الرحيم ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ) صدق الله العظيم.

    ردحذف
  3. على أساس أنهم من الدعاة الى الحرية الشخصية المزعومة يجب علينا أن نترك الناس وشأنهم ولا نتدخل في شؤونهم الخاصة بأمرهم بالمعروف الذي لا يرغبون في فعله ، ونهيهم عن المنكر الذي يرغبون فيه ،
    يتعارض مع الحرية الشخصية الثابتة في الإسلام " .
    ويستدلّ هؤلاء على صحة رأيهم بقوله عز وجل الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ : بسم الله الرحمن الرحيم ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ) صدق الله العظيم.
    أن نسأل أصحاب هذا القول : أين تلك (( الحرية الشخصية )) المزعومة ؟ . أفي مشارق الأرض أم في مغاربها ؟هل وجدتموها في أنظمة شرقية أم في أنظمة غربية ؟ كلا ، لا عند هؤلاء ، ولا عند أولئك . يُطالب المرء بالخضوع والامتثال لقواعد و أنظمة على رغم أنفه حيثما حل وارتحل.
    هل يُسمح لأحد في الشرق أو الغرب أن يعبر التقاطع والإشارة حمراء ؟ هل يُعطى في الغرب لأحد حق بناءبيت بماله الذي اكتسبه بكد جبينه على الأرض التي اشتراها بخالص ماله كيفما شاء من غير مراعاة الضوابط التي وضعتها أمانة تلك المدينة التي هو فيها ؟ و الأمر في الشرق أدهى وأمرّ ، ليس له أن يملك بيتاً .
    الحرية الشخصية التي منحها الإسلام للعباد هي أنه أخرج العباد من عبودية العباد ، ولا يعني هذا إخراجهم من عبودية رب العباد ، ما أحسن ما عبر القرآن الكريم عن هذا، بقول الله عز وجل الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ: بسم الله الرحمن الرحيم: ((ضرب الله مثلاً رجلاً فيه شركاء متشاكسون ورجلاً سلماً لرجل هل يستويان مثلا الحمد لله بل أكثرهم لا يعلمون )) صدق الله العظيم.
    وبيّن المولى عز وجل أنه لا يبقى لمؤمن ولا مؤمنه أدنى خيار بعد مجيء أمر الله تعالى و أمر رسوله ، قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم (( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضلّ ضلالاً مبيناً )) صدق الله العظيم..
    فالمطلوب في الإسلام أن يتحرر العبد من كل من سوى الله ويصير عبداً منقاداً مطيعاً مستسلماً لله الواحد الخالق المالك المدبر.
    أنا مع الحوار مع جميع الأطراف بغض النظر عن توجهاتهم وإنتمأتهم السياسية ومعتقداتهم الدينية لكن بشرط عدم خيانة وطني وأمتي وعروبتي،والنقاش يجب أن يكون مبني على أسس علمية حديثة بالبحث والاستبيان وإقناع الطرف الأخر باسلوب علمي بعيد عن المهاترات.الأنسان أن يدخل في إعطاء رأيه لا بل يصدر أحكاماً بانه هو العارف الوحيد و تدين الطرف الأخر هذا مخالف للمنطق والعقل.ولكن الأنسان أن يتكلم ويعطي ارائه ويصدر أحكاماً على غير علم ومن دون أن يكون لديه الحد الادنى من المعرفة بما يعطي ويصدر احكامه ويتهم الأخرون بغير حق هذا دليل جهل الأنسان، ومن يريد الإصلاح والثورة ينبغي عليه بأن يبدأ بإصلاح نفسه أولاً ليكون قدوة لمن يريد لهم الأصلاح وغير مختبئين خلف أسماء وهمية ووراء أجهزة الكمبيوتر و لايكون بالشتائم وألسب والقذف والوعيد للناس. اذكرك بقول سيدنا المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم:
    ((ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن؛ وإن الله يبغض الفاحش البذيء)).
    إبدء بأصلاح نفسك بعدين. حيث قال سيدنا المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم يدعو يقول: ' اللهم إني أعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق ' وختاماً :
    قال الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم في سورة النساء بسم الله الرحمن الرحيم: (ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً *ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليماً ) صدق الله العظيم
    وقال الله الذى لا اله الا هو الملك القدوس السلام الْمُؤْمِن المهيمن العزيزُ الجبار المتكبر في سورة الأحزاب بسم الله الرحمن الرحيم : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً) صدق الله العظيم
    وقال سيدنا المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم :((إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا)) ) صدق سيدنا مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم
    فالمؤمن الحق هو المتبع لرسول صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم في أخلاقه وآدابه صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم والمستن بسنته وهديه.

    ردحذف
  4. بإسم الحرية والديمقراطية والمصطلحات الرنانة.فاالمنظرين والثوريين ورجال الحرية والديمقرطية هذا لايكون و انتم المختبئين خلف أسماء وهمية ووراء أجهزة الكمبيوتر و بالشتائم وألسب والقذف والوعيد للناس بإسم الحرية والديمقراطية والمصطلحات الرنانة. فأن الأسلام لم يمنحنا الحرية الشخصية.الحرية التي منحها الإسلام للعباد هي أنه أخرج العباد من عبودية العباد ، ولا يعني هذا إخراجهم من عبودية رب العباد ، ما أحسن ما عبر القرآن الكريم عن هذا، بقول الله عز وجل الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ: بسم الله الرحمن الرحيم: ((ضرب الله مثلاً رجلاً فيه شركاء متشاكسون ورجلاً سلماً لرجل هل يستويان مثلا الحمد لله بل أكثرهم لا يعلمون )) صدق الله العظيم.
    أحبَبْتُ في هذا المقالِ أن أُلقيَ الضوءَ على بعضِ ما وجدتُ من حقيقة ، لا بَلْ أجِدُ أنهُ منْ أقلَّ الواجِبِ تجاهَ هذا السَّيِّد وهؤُلاءِ المحبِّينَ له أنْ أصْدُقَهُمُ القولَ في وَصْفِ الحقيقةِ.
    أيُّهَا الأخ الفاضل
    ختاماً، أَدْعُوْ اللهَ ليْ ولكُمْ بحُسْنِ المَآلِ، وَأَعْتَذِرُ لِضَعْفِ الوَصْفِ وَالمَقَالْ، وَلكِنَّنيْ بإذْنِ اللهِ تعالى الصَّدْقَ أقولُ: إِنَّ هَذَا الَّذي ذَكَرْتُ عنهُ وقلتُ في وصْفِهِ ليسَ مَلَكَاً مُقَرَّباً، ولا نبِيَّاً مُرسَلاً إنَّما هو بَشَرٌ مثِلُنَا، لكنَّهُ بَلَغَ ما بلَغَ ممَّا استحقَّ عليْنَا وصْفُهُ بِهِ بعَمَلِهِ وسُلُوكِهِ وأدَبِهِ وصِدْقِهِ وصَبْرِهِ وخُلُقِهِ وطِيْبِ كلامِهِ، وإنَّ كلَّ ما ذكَرْتُهُ هو غَيْضٌ مِنْ فَيْضِ مَا عَرَفْتُهُ مِنْ سِيرةِ سمَاحَةِ هَذَا السَّيَّد الفَاضِلْ السَّيَّد الرئيس الدكتور بشّارالأسّد بَّارَّك الله ِبِهّ وَ حمَّاه ّّ الله ورعَّاه ّّ الله ؛ وَلكِنْ لِضَعْفِ عِبَارَتِيْ، وَسُوءِ مَقَالَتيْ، وَقلَّةِ دِرَايَتيْ، وَقَفْتُ عَلَى مَا وَقَفْتُ عَلَيْهِ؛ وَإِنَّيْ وَاللهِ لَسْتُ بِمُحِبًّ غَال، وَلا بَكَاذِبٍ قَالٍ، وَإنَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَصْدُقَكُمُ القَوْلَ وَالوَصْفَ مَا أَمْكَنْ، لغايةٍ بنفسي، إذ هذا النبيلُ الذي أتحدّثُ عنه قد حيَّر مَن حوله بتستّره عن إظهار فضائله وفي إفراطِهِ الكبيرِ في التواضع ومساواة الناس.. وَاللهُ حَسْبُنَا وَنِعْمَ المَوْلى وَنعْمَ الوَكيْلُ وَنعْمَ النَّصيرُ.. الرجاء أن ترد بما يتناسب مع التعاليم التي جاء مبشراً بها سيّد الأولين والآخرين أشرَفَّ الأنبياءَّ و المْرسلينَّ سيّدنا رَسُوْلُ اللهِ المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن عبد الله وعلى آل سيّدنا محمد الطاهريـــنَ المرضييـــنَ وسلم
    وَالحَمْدُ للهِ رَبَّ العَالمينَ، والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلَى سَيَّدَنَا محمَّدْ الأمينْ، وَعَلَى آلهِ الطَّاهِرين، وصَحْبِهِ المُنْتَجَبين، وَعَلى مَنْ وَالاهُمْ بإِحْسَانٍ إلى يوْمِ الدَّينْ.
    أَسْتَوْدِعُكُمْ صَاحِبَ الحَمْدِ بِأَمَانِهْ...
    التوقيع مواطن عربي سوري

    ردحذف
  5. حماك الله الذى لا اله الا هو عالم الغيب الرحمن الرحيم
    حفظك الله الذى لا اله الا هو الملك القدوس السلام الْمُؤْمِن المهيمن
    أعزك العزيزُ الجبار المتكبر الخالق البارى المصور
    وفقك الله الذي له الاسماء الحسنى يسبح له ما فى السموات والارض وهو العزيز الحكيم
    بارك بك الله رب العرش العظيم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم الرحمن الرحيم الحليم العظيم

    ردحذف
  6. وطننا فضاء واحة للأمن والحب والسلام
    ولدنا في عالمنا العربي مع ولادة سورية الحديثة ، في الأمس كنا الطفولة والأمل المعقود بالغد
    فأن تكون سورياً يعني أنك ولدت مع الأمل المعقود بالغد ، ولدنا مع أمل الوطن و أمل الأب المعقود بالغد و المعلقة بغائب الأمس
    بولادة وطناً كبيراً قوياً شامخاً صامداً مقاوماً ثائراً ، في الأمس كنا أشبالاً وأمل الوطن و أمل الأب
    فنحن هذا الجيل من الأشبال بالأمس و أسود اليوم الذين تربوا على عقيدة وهدف الأب بأن نكون واقعاً تضحية وبذلاً من أجل وطناً كبيراً قوياً شامخاً صامداً مقاوماً ثائراً. فنحن الجيل من الأشبال الذين تربوا على مبادء الأب الخالد الباقي في بصائرنا بقاء الشمس للأقمار
    مبدء تجميع مكونات الإنسان المادية (اللحم والعظم والعصب) ومكوناته المعنوية (النفس والعقل والروح) والتي تعمل على تكوين هذا الجيل من أشبال الأمس و أسود اليوم القادر على أنهم يحملون مسؤوليه البذل والتضحية من أجل الدفاع و حماية الوطن
    فنحن الذين أخذهم الأب الروحي الثائرالشامخ الصامد برأيه وحكمته إلى ما فيه خيراً ورشاداً لوطنناً
    كنا نحن هذا الجيل مسؤوليته ليوطد فينا من ينابيع حكمته في النضال الوطني و عقيدته الثورية المقاومه وأهدافه النبيلة لأجل النهوض بوطننا إلى وطننا حديثاً قوياً شامخاً صامداً مقاوماً ثائراً ، وحماية وطننا حديث الولادة ورعايته لجميع السوريين رعاية الأب الروحي في ان واحد
    فنحن الذين التصقنا بالنظام الوطني الثوري المقاوم الصامد و تربوا على عقيدة وأهداف الأب الروحي الثائرالشامخ الصامد القائد الخالد حافظ الأسد.. رحمك الله و أسكنك فسيح جناته
    فنحن أحرار هذا الجيل من الأشبال بالأمس و أسود اليوم ، الجيل الذي يهب ليكون الترجمان الذي يحول تطلعات الأب الروحي القائد الخالد إلى واقع..الجيل من الأشبال بالأمس و أسود اليوم الذي يتابع المسير على نهج الأب الروحي القائد الخالد خلف و تحت راية قائدناً شبل الأمس و أسد اليوم أسدنا المفدى عز العرب وفخر الامه و سيد الرجال الرئيس القائد الدكتور بشار الأسد) يحميه الله(
    وهذه هي مهمة أشبال الأمس و أسود اليوم رجال و جند أمة المفدى أسدنا بشار حماك الله
    فنحن الجيل الذين يناديهم التاريخ والحاضر والمستقبل من حقنا أن نقاوم كل من يسد في وجهنا الآفاق التي رسمها لنا الأب الروحي القائد الخالد
    ثمة من ينادينا الوطن ينادينا القائد ينادينا فنحن عيون معلقة بغائب الأمس الوطن يحتاج و القائد المفهوم الذي يضحي من أجله الإنسان
    تستحثكم الطفولة والأمل المعقود بالغد ، تستحثكم الأمال المعلقة بغائب الأمس ، تستحثكم أمال الوطن و أمال الأب المعقود بجيل الغد
    تستحثكم أمال أبانا الباقي في ضمائرنا بقاء الأرض للأشجار في جيل أشبال الأمس أسود اليوم
    إن قائدناً ، قائد أشبال الأمس و قائد أسود اليوم يعيش لنا و معنا مهموماً فينا و بهمومناً، حاضراً معنا و متعايشاً في واقعنا منتمٍ إلى جذوره و متلاحماً و منسجماً مع القواعد الشعبيه و متحسساً لهموم بلده ومطالب جماهير وطننا ،كأن جيل أشبال الأمس أسود اليوم لم يعش يوماً التحرير واقعاً تضحية وبذلاً، البذل والتضحية من أجل الدفاع و حماية
    وضوح في رؤية أسدنا المفدى وخطواته العملية الجادة هي التي تعزز الثقة به المزروعة في قلوب الملايين ليتحركوا في مسيرة هادرة لتلبية ندا ء وطننا و قائدناً تبدء من السهل والجبل و لتمتد من الجبل إلى الجبل ومن الغوطة إلى الغاب ومن الغاب إلى الجزيرة ومن الجزيرة إلى حلب وحماة و البادية وحمص ودمشق واللاذقية و إلى باقي قرى ومدن الوطن
    حري بها جيل أشبال الأمس أسود اليوم أن يهب لتلبية ندا ء وطننا و قائدناً ،فنلبي ندا ء وطننا و قائدناً ،و ليكون ندا ء تلبيتنا
    لبـــيك يأسدنا المفدى
    حماك الله يأسدنا المفدى يا عز العرب و يا فخر الامه و يا سيد الرجال
    الرئيس القائد الدكتور بشار الأسد) يحميه الله(
    حماك الله يا قائـــــــدي المفدى
    حماك الله الذى لا اله الا هو عالم الغيب الرحمن الرحيم
    حفظك الله الذى لا اله الا هو الملك القدوس السلام الْمُؤْمِن المهيمن
    أعزك العزيزُ الجبار المتكبر الخالق البارى المصور
    وفقك الله الذي له الاسماء الحسنى يسبح له ما فى السموات والارض وهو العزيز الحكيم
    بارك بك الله رب العرش العظيم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم الرحمن الرحيم الحليم العظيم

    ردحذف
  7. لا تجزعي يا طلّ
    إنا قادمونْ

    مع مطلع الفجر الجميل
    على سفوح قاسيونْ

    يا طلّ
    يؤلمنا مصابك
    يا عبير الياسمينْ

    و الياسمين يثور كالبركان عطراً
    إن دنت بقذارةٍ
    أيدي الطغاة القاطفينْ
    يا طلّ إنا قادمون


    يا طلّ إنا قادمونْ
    كتب الزمان بكل حينْ
    بأنّ كل ثورةٍ لا بدّ يشعلها أنينْ

    و أنين صوتك
    يا أبيـّه
    يا خير بنتٍ أنجبت حمص العديـّه

    سيكون في غدنا الشررْ

    سيحطم الأصنام
    و الأزلام
    و القصص المخيفة عن سرايا حاكمٍ
    ما عاد في يده مفاتيح القدرْ


    قد صار صوتك يا شقيقة كل حرّْ
    الناطق الرسميّ باسم الثورة الكبرى
    و باسم شعبٍ عـَّزه
    بأن يحيط بك الخطرْ
    يا طلّ إنا قادمونْ

    يا طلّ إنا قادمونْ
    سنسرج الكلمات خيلاً جامحاً

    و الخيل في عرف الورى
    تهوى الأوار إذا استعرْ

    سنلملم الأزهار
    من " مدوَّناتك "
    كي نصوغ بها غيوماً
    يختفي فيها المطرْ
    يا طلّ إنا قادمونْ

    يا طلّ إنا قادمونْ
    ما زال في قمم الشآم
    شموخ نسرٍ لا يهونْ

    نسرٌ إذا مد الجناح على السما
    غطى الجميع و لم يذرْ

    نسرٌ سيمتلك الفضا
    نسرٌ سيكتب في مدى تاريخنا
    أحلى قضا

    نسرٌ سيرفع شعبنا دون البشرْ
    لتطلّ " طلّْ "
    من شرفةٍ فوق القمرْ


    يا طلّ
    لا تضعي الخطوط على جدار المعتقلْ
    يا طلّ إنا قادمونْ

    ردحذف
  8. بسم الله الرحمن الرحيم
    ‏{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } ‏
    صدق الله العظيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربَّ العالمين والصلاة والسلام على الصادق المصدوق الناطق بالوحي سيّد ‏الأولين والآخرين و أشرَفَّ الأنبياءَّ والمْرسلينَّ سيّدنا رَسُوْلُ اللهِ المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن عبد ‏الله وعلى آل سيّدنا محمد الطاهريـــنَ‎ ‎المرضييـــنَ بأفضل صلواتك وبـــارك عليه وعليهم ‏السلام وعلى أرواحهم وأجسادهم الطاهره ورحمة الله وبركاته
    كلنا طل؟ من هي ؟ من تكون؟ ‏و ماذا قدمت لشعب سورية العربي‏ و لشعبنا العربي في كل البلاد العربية و الإسلامية ؟؟؟؟؟ ‏
    السيد الفاضل الصحفي مسؤل المدونةالسيد كاتب المقال صاحب المقال ‏
    أما بعد
    جزاك الله خيرا أخي على حرصك على نشر الحقيقة ولكن قيما ذكرته أخطاء أحببت أن أنبه ‏عليها: قرأت في مدونتكم يوميات شاب منوفى مقالاً تحت عنواناً
    كلنا طل؟ من هي ؟ من تكون؟ ‏
    و ماذا قدمت لشعب سورية العربي
    ‏و لشعبنا العربي في كل البلاد العربيةوالإسلامية ؟؟؟؟؟ ‏
    أنا مواطن عربي سوري ُمغَّـرَبُُ بإرادتي وأفتخر بأنني عربي سوري وأحمل جنسيتان ‏أوربيتان بالاضافة إلى الجنسية العربية السورية، ومقيم خارج سورية من ٢٨ سنة وليس لي ‏علاقة بالحكومة، دفعت حق بلدي علي رددت لها الجميل و دينها عليا ، أديت واجبي نحو ‏خدمة بلدي. ‏
    قرأت في صحيفتك الشخصيةCurriculum Vie ‎‏ بأنك صحفي وتنتمي الى الصحافة الحرة ‏النزيه التي لا تباع ولا تشترى ، و أن مهنتك مهمتها التقصي والبحث الدقيق عن الحقيقة وذلك ‏إستناداً إلى وثائق ومستندات تثبت ما تكتبونه وتنشرونه من مصادر موثقة وأكيدة منما لاشك ‏في صحتها وقوة برهانها.‏
    هذا هو ما أعرفه عن الصحافة الحرة النزيه ، مسنتنداً إلى صادرات الجمعيات والمنظمات ‏الصحفية ونقابات الصحفيين و هيئاتهم في العالم وبالخصوص في أوروبا،أعرف عن ضمير ‏المهنة وكيف يجب على الصحفي الحر الغير مسيس القيام بواجبه، وكيف يجب عليه الإستناد ‏على مصادر متفرقة ، على الأقل من ثلاثة مصادرموثقة. ‏
    غير ماذكرته لك وما هو مشابه لذلك يعتبر تحريض و نشر معلومات كاذبة و سباً وقذفاً ‏وتشويه الحقيقة و تعرضه للمسألة والملاحقة القانونية من قبل المتضررين من ذلك بغض ‏النظرمن هم وماذا يكونون أشخاصاً كانوا أو فئات أو حكومات. ‏
    إستناداً لما تقدم منما ذكرته لدي سؤالاً أطرحه عليك وأرجو منك الإجابة عليه، سؤالي هو ‏التالي:‏
    أنت، كتبت و نشرت ، طالعت ودققت ، رفعت ورافعت ‏

    ردحذف
  9. رفعت ورافعت ، شهدت و شاهدت،دفعت وإندفعت،جزمت وأجزمت،نهيت وأنهيت،سندت و ‏إستندت،نسيت وتناسيت،تهمت وأتهمت ،قضيت وقاضيت،حكمت وحاكمت،صدرت وأصدرت ‏الحكم، كل ذلك كان ، بقلمك ،فكنت المدعي وكاتب المحكمة ومحامي الدفاع والنائب العام ‏والقاضي وهيئة المستشارين ، كل هذا كان من عملك وفعل قلمك ، هل يجوزلك فعل هذا ‏؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟‼‼‼‼‼‼‼‼! أسألك من منطلق شرفك المهني وضميرك ‏المهني…………………؟؟؟؟؟؟؟؟‼‼‼‼‼‼ أسألك هذا وأنا مسنتنداً إلى القواعد ‏الصحفية ،قواعد النشروالكتابة،قانون بنية الصحفي، ودستور وعرف الصحفي،ميثاق أصول ‏مهنة المعمول بها،ركائز بنية الصحفي الأساسية ، و شروط النشروالكتابة.‏
    حيث أذكرك، قَالْ اللهِ تعالى عَزَّ وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ: بسم الله الرحمن الرحيم : ‏‏(وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى‎ ‎تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ)‏‎ ‎صدق الله العظيم، بأم القواعد و أساس الانضبطات في ‏مهنة الصحافة وتعتبرأهم شرط من شروط النشر والكتابة لاجل ممارسته مهنة الصحافة هي:‏
    ‏(( عدم الإساءة للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والإبتعاد عن ‏التحريض العنصري التحريض على النعرات الطائفية والتفرقة الدينية وإثارة الفتن والشتائم ‏والقذف والسب والصفت والنعت )) كل الذي ذكرته لك يحتم عليك الحياد والموضوعية ‏والصدق والأمانة فيما تكتب وتنشر، هذا كله بالإضافة، وقبل كل شيء إلى مراعاة اللهِ تعالى ‏عَزَّ وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ فيما تكتب قال الله رب السماوات ورب الأرض ورب ‏العرش الكريم بسم الله الرحمن الرحيم: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } صدق الله ‏العظيم ، و ذلك بأن تكون صحفياً موضوعياً ومحايداً وأن تكتب مايمليه عليك شرفك و ‏ضميرك المهني، لا أن تكتب ما تمليه عليك شهواتك وأهدافك الضغينة التي تحرض النعرات ‏الطائفية والتفرقة الدينية وإثارة الفتن،أهم الأمور لم تراعيها، ألا وهي بأن يكون لديك دراية ‏ومعرفة بموضوع ما تكتب فأقحمت نفسك في مضماروفي قضية وموضوع لا تمت لك ‏بصله،وأدخلت نفسك في كمين وفخ نصبا لك وأدخلت في مصيدة لتكون كبش الفداء،ودخلت في ‏حقل ألغام ينفجر أحد ألغامها بك، كان من الواجب عليك، مراعاة اللهِ تعالى، أذكرك بقول اللهِ ‏تعالى عَزَّ وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ بسم الله الرحمن الرحيم ‏
    ‏{وَ الَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَ إِثْمًا مُبِينًا} صدق الله ‏العظيم ، وقبل كل شيء نحن مسلمون نرعى الله الواحد الأحد الذي لشريك له في أفعالنا ‏وتصرفاتنا وكتاباتنا مثقف ذو رسالة ذات أهداف نبيلة وسامية و صاحب قلم يقتدى به ‏ويكون مثالاً، أَبَا الْقَاسِمِ الصَّادِقَ الْمَصْدُوقَ صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ‏المرضيين وسلم: :(( ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء )) ،
    هل بأي ُعرف من الأعراف يجوز……هذا؟؟ هل في أي من الديانات يجوز؟؟؟؟؟؟؟
    أنت كتبت وشتمت وسبيت وقذفت وحكمت على جيل ترعرع ونشأ على مبادء وطنية ثورية ‏مقاومة عربية و سليمة ، ألا وهي، حب الوطن،التضحية والفداء، نفدي وطننا و قائدنا بدمائنا ‏وأرواحنا وبأولادنا في سبيل الدفاع عن حرمة وحرية وكرامة وشرف وعروبة وطننا و قائدنا ‏ورموزنا ، هذه هي صفاتنا نحن الشعب العربي في سورية،و هي صفات الشعب العربي في ‏فلسطين ولبنان والأردن ومصر و كل البلاد العربية، وبعدم السماح لأي كائن مهما كان وأي ‏يكون، أن يسب ويشتم ويقذف وطني ورمزنا وينعتنا بصفات بعيدة عن صفاتنا وتقاليدنا كشعب ‏عربي سوري وعن صفات وتقاليد شعبنا العربي في مصر وفي كل البلاد العربية.‏

    ردحذف
  10. حرمة وكرامة و شرف وحرية ورموز أي وطن واجب الدفاع عنها وحمايتها مقدس ، وهي ‏ممثلة بمايلي: أعوذ بالله فأنا لا أهدف إلى تلقينك درساً في الوطنية والواجب وإنما أردت فقط ‏تذكيرك ، قَالْ اللهِ تعالى عَزَّ وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ: بسم الله الرحمن الرحيم : ( ‏وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى‎ ‎تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ)‏‎ ‎صدق الله العظيم. رموز وطننا هي متمثلة لنا بمايلي: .1 ‏الدولة الوطنية 2. دولة مستقلة ذات سيادة 3. دولة موحدة وغير قابلة للتجزئة( وحدة اراضينا ‏وغير قابلة للتقسيم وقيام دويلات فيها كما هو مراداً ومخططاً لها) 4. العلم 5. رئيس الدولة ‏‏6. نشيد نا الوطني 7. إستقلال الدولة 8. اللغة الرسمية للدولة 9. شعار نبالة الدولة 10. ‏خاتم الدولة.
    وحسب إعتقادي بأنك ممن أدو واجب الخدمة الإلزامية في جيش مصر العربية وتعرف بأن ‏الوطن واجب و تضحية وفداء أيضاً من كنيتك بإنك من أهل المنوفية، فهم أهل الوطنية ‏والشرف والتضحية والفداء وهم إناساً لايظلمون ولايجورون، فمن هذا المنطلق ومن حرصي ‏على أن تنشر الحقيقة المجردة المبنية على ماذكرته لك فيما تقدم بعيداً عن التعاطف والميل ‏إلى الطرف الأخر و تكون بعيداً عن مشاعرنا العربية الجياشة بإلتزام الحياد في طرحك وكان ‏الأجدر بك بأن لا يتم إستعمالك لعبارات سب وشتيمة وقذف لا تقال حتى للعدو الصهيوني ‏المتربص بنا، فإنك قد وصفت ونعت رجلاً ولا كل الرجال، عربياً حراً مناضلاً شريفاً وطنياً ‏مقاوماً صامداً ومتصدياً مسانداً لحركات المقاومة العربية والإسلامية . ‏
    وأذكرك بما بينه الصادق المصدوق الناطق بالوحي سيّد الأولين والآخرين المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ ‏بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم بخصوص الأخذ ‏بالشبهة و الحكم على الناس بعدم الإستجابة من الأمورالغيبية حيث قال المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن ‏عبد الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم: (( إن قلوب بني آدم كلها ‏بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث شاء)) وقد شبّه رسول الله صلى الله ‏عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم: (( سهولة تصريف قلوب العباد بتقليب ‏ريشة بأرض فلاة)) و قال أشرَفَّ الأنبياءَّ و المْرسلينَّ سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وعلى ‏آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم : (( مثل القلب مثل الريشة ، تقلّبها الرياح بفلاة )). ‏وكم من أشخاص يراهم الناس من أتقى الناس فيتحولّون إلى أفسق الناس ، وكم من أفسق ‏الناس يأتيهم الموت وهم من أتقى الناس . هذه حقيقة نقرؤها في سير الناس ، ونشاهدها في ‏حياتنا اليومية ، وبيّنها الصادق المصدوق الناطق بالوحي بقوله صلى الله عليه وعلى آله ‏الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم: (( إن العبد ليعمل - فيما يرى الناس – عمل أهل الجنة ، ‏وأنه من أهل النار ، ويعمل فيما يرى الناس – عمل أهل النار ، وهو من أهل الجنة ، و إنما ‏الأعمال بخواتيمها )). فإذا كان البشر يجهل خواتيم الآخرين فكيف يسوغ له أن يفترض أنهم ‏لا يتجيبون، ويترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إستناداً إلى هذا الإفتراض. ‏
    جعل الله تعالى عَزَّ وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ في رسوله الكريم صلى الله عليه وعلى آله ‏الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم أسوة لنا حيث يقول عز وَجَلَّ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ ‏من قائل : بسم الله الرحمن الرحيم (( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو ‏الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً )) صدق الله العظيم

    ردحذف
  11. فلنا أن نسأل أصحاب هذه الشبهة : هل ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نظراً لعدم ‏إستجابة الناس ؟ ‏
    وأنا أسألك على أي أساس وعلى ماذا إستندت في حكمك ؟
    أخي الفاضل لماذا لاتبحث بحثاً دقيقاً عن الحقيقة المجردة الحق فبهذا فيه نفع وإحسان و تكون ‏محل تقديرالجميع حيث من المفترض و الواجب المهني يفرض بأن تكون محايداً وموضوعياً ‏أميناً وصادقاً في بحثك لمعرفة الحقيقة وثوابها عند رب السماوات ورب الأرض ورب العرش ‏الكريم ، بأنك تبحث عن الحقيقة الحق المجردة وهي بين يديك وجميع مفاتيحها موجودة في ‏مصر العربية فهم الذين قاموا بإكتشاف هذه الخلية المؤلفة من طل ومن باقي الأعضاء و التي ‏هي عبارة عن أدوات فاشلة لجهات عميلة لإسرائيل و أمريكا ساءها أن يسود الأمن و الهدوء ‏سوريا.‏
    بدلاً من أن تصدر حكمك وتشتم وتسب وتقذف جيلاً بكامله وتنعته و تصفه صفات نهى عنها ‏ديننا وبيّنها الصادق المصدوق الناطق بالوحي صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ‏المرضيين وسلم.‏
    على أساس أنهم من الدعاة بإسم المصطلحات الرنانة الى الحرية الشخصية المزعومة يجب ‏علينا أن نترك الناس وشأنهم ولا نتدخل في شؤونهم الخاصة بأمرهم بالمعروف الذي لا ‏يرغبون في فعله ، ونهيهم عن المنكر الذي يرغبون فيه ، لأن هذا يتعارض مع الحرية ‏الشخصية الثابتة في الإسلام " .
    ويستدلّ هؤلاء على صحة رأيهم بقوله عز وجل الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ : بسم الله الرحمن ‏الرحيم ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد ‏استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ) صدق الله العظيم.‏
    أن نسأل أصحاب هذا القول : أين تلك (( الحرية الشخصية )) المزعومة ؟ أفي مشارق ‏الأرض أم في مغاربها ؟هل وجدتموها في أنظمة شرقية أم في أنظمة غربية ؟ كلا ، لا عند ‏هؤلاء ، ولا عند أولئك . يُطالب المرء بالخضوع والإمتثال لقواعد و أنظمة على رغم أنفه ‏حيثما حل وإرتحل.
    هل يُسمح لأحد في الشرق أو الغرب أن يعبر التقاطع والإشارة حمراء ؟ هل يُعطى في الغرب ‏لأحد حق بناءبيت بماله الذي إكتسبه بكد جبينه على الأرض التي إشتراها بخالص ماله كيفما ‏شاء من غير مراعاة الضوابط التي وضعتها أمانة تلك المدينة التي هو فيها ؟ و الأمر في ‏الشرق أدهى وأمرّ ، ليس له أن يملك بيتاً . ‏
    الحرية الشخصية التي منحها الإسلام للعباد هي أنه أخرج العباد من عبودية العباد ، ولا ‏يعني هذا إخراجهم من عبودية رب العباد ، ما أحسن ما عبر القرآن الكريم عن هذا، بقول ‏الله عز وجل الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ: بسم الله الرحمن الرحيم: ((ضرب الله مثلاً رجلاً فيه ‏شركاء متشاكسون ورجلاً سلماً لرجل هل يستويان مثلا الحمد لله بل أكثرهم لا يعلمون )) ‏صدق الله العظيم. وبيّن المولى عزوجل أنه لا يبقى لمؤمن ولا مؤمنه أدنى خيار بعد مجيء ‏أمر الله تعالى و أمر رسوله ، قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم (( وما كان لمؤمن ولا ‏مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ‏ضلّ ضلالاً مبيناً )) صدق الله العظيم..

    ردحذف
  12. فهذه هي فقط الحرية الشخصية التي منحها الإسلام ، فالمطلوب في الإسلام أن يتحرر العبد ‏من كل من سوى الله ويصيرعبداً منقاداً مطيعاً مستسلماً لله الواحد الخالق المالك المدبر.أنا مع ‏الحوار مع جميع الأطراف بغض النظرعن توجهاتهم وإنتمأتهم السياسية ومعتقداتهم الدينية لكن ‏بشرط عدم خيانة وطني وأمتي وديني دين الرحمة الذي بشرنا به الصادق المصدوق ‏الناطق بالوحي صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم ، قال تعالى: ‏بسم الله الرحمن الرحيم:{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ } صدق الله العظيم ، وقال الناطق ‏بالوحي سيّد الأولين والآخرين صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم ‏‏: { ياأيها الناس إنما انا رحمة مهداة } و قائدي ورمزي وعروبتي وعقيدتي و مبادئي ، أن ‏أي تعامل مع أي جهة أجنبية قد تكون هي نفسها لها مآرب وأطماع‎ ‎استعمارية وانتهازية ‏في سورية فهذه هي خطوط حمراء لكل وطنياً سورياً شريفاً، وأن مثل هذا العمل‎ ‎نهايته ‏نتيجة واحدة فقط تأتي بالدمار والخراب على كل سوري. ‏
    نحن نقابل المسيء لنا بالدعوة له بأن يأخذ الله بيده اسوة في سيّدنا رَسُوْلُ اللهِ المْصطَّفَىَّ ‏مُحَمَّــدٍ بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم قال: « إِنِّى لَمْ ‏أُبْعَثْ لَعَّانًا وَإِنَّمَا بُعِثْتُ رَحْمَةً ».‏
    نحن جيل ترعرع وأينع وُرَبيّنَا ترّبيَّةِ أخَلاقٍَّّ وَ فضِيلةٍِّ وُعَلمَنَّا نِضَالٍِّ حَقٍّ وَ علمٍّ الكفاح فكانَّ ‏نِعمَ المرَبيّ وَ المَعَلمَ, وُعَلمَنَّا الُرجُولَََّةِ فكانَّ سيدَِِِِِّ الرِّجالّ أباناً الروحي الرئيس القائد ‏‎ ‎الصامد ‏الصابر‎ ‎المؤمن الخالد حافظ الأسد رحمه الله وأسكنه الدرجات العليا من جنات الفردوس ، ‏فلسنا نحن ممن يستخدم لغتكم هذه، لغة الشتائم والقذف والسب والصفت والنعت، هذه لغة ‏جهل و ضعف ومصغرة ولغة الجبان المنكر وهي تدل على مدى ملء جعبة الأنسان من العلم ‏والبرهان وقوة الدليل والموقف وثبات رأيه و عمق إيمانه بما يفعل ، ليس لعدم تمكننا منها ‏ولكن ما ُرَبيّنَا عليه وما ُعَلمَنَّا إياه يمنعنا من إستخدامها، فهي مخالفة لتعاليم دين الحق و ‏الرسالة المحمدية التي هي رحمة للبشرية ، ينهًًا عنها ونقابل ذلك بالدعوة له لإصلاح أمره ‏والأخذ بيده ، فلنا أسوة حسنة في نبي الرحمة سيّدنا رَسُوْلُ اللهِ المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن عبد الله ‏صلى الله عليه وعلى آل سيّدنا محمد الطاهريـــنَ‎ ‎المرضييـــنَ وسلم قال: « اللَّهُمَّ اهْدِ دَوْسًا ‏وَائْتِ بِهِمْ ».‏
    النقاش يجب أن يكون مبني على أسس علمية حديثة بالبحث والإستبيان وإقناع الطرف الأخر ‏بإسلوب علمي بعيد عن المهاترات.‏
    لكن أن يدخل الإنسان مضماراً و يتكلم ويبدأ إعطاء رأيه في مسائل وقضايا ومواضيع حساسة ‏ومهمة تتطلب قدراً كبيراً من المعرفة والإطلاع لاتحتمل العبث بها، ويتفلسف على أنه فيلسوف ‏زمانه وبأن أحداً غيره لا يفقه شيئاً ، من دون أن يكون لديه حداً أدنى للمعرفة والإطلاع ، في ‏أحيان كثيرة حتى من غيرعلم عما يدور الحديث ويتهم الأخرون بغير حق هذا هو لسان حال، ‏هؤلاء الراكبين على موجة ستغرقهم من جراء ما خططو وإغتابو ورتبو ودبرو ، دعاة بإسم ‏المصطلحات الرنانة و الحرية والديمقراطية و القابعين في أحضان أوروبا وغيرها من الدول ‏التي تأويهم وتربيهم وتعلفهم حتى يتم تضحيتهم في الميعاد المحدد ، و يصدر أحكاماً بإنه هو ‏العارف الوحيد و يدين الطرف الأخر ويصدر فتاوًى هوجاء كناطقها بما يجوز ويحق وبما ‏لايجوز ولايحق ، فإن هذا مخالف للمنطق والعقل ،وهؤلاء يبدأون بالكلام بلغتهم المفضلة التي ‏يتقنونها ويتكلمون بها بطلاقة أكثر من طلاقة لسانهم للغة الضاد الا و هي لغة الشتائم والقذف ‏والسب والصفت والنعت، ويبدأون الكلام بوصف أنفسهم فيتحفون ويجودون ويغالون بوصف ‏أنفسهم وصفتهم ونعتهم ويردحون وينغمون لسانهم كلاً على هواه.‏
    فلسان الإنسان هو الناطق بحاله وكل مايخرج من فمه هو وصفاً لنفسه.‏
    هؤلاء هم من يريدون الإصلاح والثورة؟؟
    لن تسقط القلاع……. ودماؤنا تسيل…. جيل يعقبه جيل….. ولن نعترف بإسرائيل….‏

    ردحذف
  13. ينبغي بأن يبدأ هؤلاء ، أولاً بإصلاح أنفسهم، ليكونو قدوة لمن يريدون لهم الإصلاح ‏وإصلاحهم، و بأن يكونو غير مختبئين خلف أسماء وهمية ووراء أجهزة الكمبيوتر، لايكون ‏الإصلاح بالشتائم والسب والقذف والوعيد للناس؛ التغيير والإصلاح السياسي في سورية لن ‏يأتي على أيد خارجية أو أحزاب وجماعات‎ ‎معارضة تعمل في مقاهي وفنادق عواصم غربية ‏وإقليمية وعبر مواقع إخبارية الكترونية ولا عبرإشعال وإثارة الفتن وعبر إستعمال لغة الشتائم ‏والقذف والسب والصفت والنعت،أن أي تعامل مع أي أيد خارجية و أي جهة أجنبية هي نفسها ‏لها مآرب وأطماع‎ ‎استعمارية وانتهازية في سورية ، فقط الدمار والخراب نهاية مثل هذه ‏الأعمال والتعاملات، وتأتي نتائجها واحدة تحل على كل سوري؛ قال الله تعالى: بسم الله ‏الرحمن الرحيم:{ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } صدق الله العظيم ‏
    أذكرك بقول سيدنا المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين ‏وسلم‎:‎‏ ((ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن؛ وإن الله يبغض ‏الفاحش البذيء)). إبدء بإصلاح نفسك بعدين، حيث قال سيدنا المصطفى محمد صلى الله عليه ‏وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم يدعو يقول‎:‎‏ ((اللهم إني أعوذ بك من الشقاق ‏والنفاق وسوء الأخلاق)) ، و أذكرك بما ذكر في كتاب الله الكريم ، قال الله رب السماوات ‏ورب الأرض ورب العرش الكريم في سورة النساء ‏‎ ‎بسم الله الرحمن الرحيم: (ومن يطع الله ‏والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن ‏أولئك رفيقاً *ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليماً ) صدق الله العظيم . وقال‎ ‎الله الذى لا اله الا ‏هو الملك القدوس السلام الْمُؤْمِن المهيمن‎ ‎العزيزُ الجبار المتكبر في سورة الأحزاب‎ ‎بسم الله ‏الرحمن الرحيم : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر ‏وذكر الله كثيراً)‏‎ ‎صدق الله العظيم
    وقال سيدنا المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم ‏‎:‎‏((إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا)) )‏‎ ‎صدق سيدنا‎ ‎مُحَمّـداً ‏عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك صلى الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم
    فالمؤمن الحق هو المتبع لرسول الله الصادق المصدوق الناطق بالوحي صلى الله عليه وعلى ‏آله الطيبين الطاهرين المرضيين وسلم في أخلاقه وآدابه صلى الله عليه وعلى آله الطيبين ‏الطاهرين المرضيين وسلم والمستن بسنته وهديه .فالدعاة الى الحرية الشخصية المزعومة و ‏بإسم المصطلحات الرنانة و المنظرين والثوريين ورجال الحرية والديمقرطية هذا لايكون ‏وأنتم المختبئين خلف أسماء وهمية ووراء أجهزة الكمبيوتر و تعملون في مقاهي وفنادق ‏عواصم غربية وإقليمية وعبر مواقع إخبارية الكترونية وعبر إستعمال لغة الشتائم والسب ‏والقذف والوعيد للناس وقابعون في مخبائكم محضنين بحضون باردة ملئها لا علم بها لغير ‏رب العرش الكريم عالم الغيب ، بإسم المصطلحات الرنانة و الحرية والديمقراطية، تتباهون ‏بالأوربيون تلك القلوب الخاوية القاسية التي أفسدتها الحضارة الحديثة أنا لا أدَّعي أن الرحمة ‏نزعت من قلوب الأوربيين، ولكن ألا يدعو إلى التهمة وسوء الظن حتى تكونو لهم أدوات و ‏دعاة بإسم المصطلحات الرنانة و الحرية والديمقراطية و رعايتهم لكم و رفقهم المزعوم بكم ، ‏وظلمهم ووحشيتهم مع الإنسان العربي والإسلامي في فلسطين والعراق وغوانتنامو وأخواتها!‏
    ألا يدعو ذلك إلى سوء الظن بالرعايه لكم و بالرفق بكم المزعومين ؟
    دعاة الى الحرية الشخصية المزعومة التي لم يمنحها الإسلام……………‏

    ردحذف
  14. وختاماً : ‏
    أحبَبْتُ في هذا أن أُلقيَ الضوءَ على بعضِ ما وجدتُ من حقيقة ، لا بَلْ أجِدُ أنهُ منْ أقلَّ الواجِبِ ‏تجاهَ هذا السَّيِّد وهؤُلاءِ المحبِّين َله أنْ أصْدُقَهُمُ القولَ في وَصْفِ الحقيقةِ. ‏
    أيُّها الإخوة والأخَوَات
    لقَدْ كانَ لي شرف الإطّلاع الواسع، والمتابعة الحثيثة المستمرَّة، على كلَّ ما قدَّمهُ وحقَّقَهُ ‏وسَطَّرَهُ السيَّد الفاضلْ، المؤمنْ العَامِلْ، المجَاهِدُ الكبيرْ، القائدَّ الصامدْ
    الرئيسَّ الدّكتور بشّار الأسَّد
    أدَامَ اللهُ بقاءَهُ، وأعزَّهُ بعزَّهِ، وأظلَّهُ بظلَّهِ، وكَلَّلَهُ بحفْظِهِ وأمْنِهِ ورِعَايتهِ وسَلامِهِ.. ‏
    مِنْ دراسَاتٍ وآثارَ وإبداعَاتٍ فكريَّةٍ مِنْهَجيَّةٍ صَادِقَةٍ في مخْتَلفِ المجَالاتِ العِلميَّةِ والفِكريَّةِ عَبْرَ ‏سلسلة موَاقعِ عَلى شبكة الإنترنت والُصحُفِ والأجْهزةِ الإعّلا ميَّةِ السمعِيَّةِ مِنْهَا والبصَّرَيَّةِ ‏المقَرْوّئةِ مِنْهَا و المكُتوبةَِ خِدْمَةً للوطَّنْ على وجْهِ الخُصُوصِ، وهذا مما ظهرَ فيمَا خطَّهُ بقَلَمِهِ ، ‏ومما حَقَّقَهُ في إنجازهِ مَشَروعَ وطَّنْهِ وأمَتهِ وطَّنْنا وَاحِدِ كبيرًا مَوَحِدِ مَثَّماسْكًَا مَثَّلّاَحماً حَدِيَّثَّاً ذوّ ‏قوَّةَ في مخْتَلفِ المجَالاتِ العَسْكريَّةِ مِنْهَا وَ الإقَتصَاديَّةٍ وَالصَّنْاعيَّةِ والزَّرَّاعيَّةِ والعَمرانْيَّةِ ‏والّثَّقَافِيَّةِ تاريخاً وحَاضراً إقَلميَّاً وعَربيًا وعالميَّاً ثَّبتََّ ثَّبوُتِهَا ، وللإنسانيَّةِ جمعَاءَ عموماً، وعلى ‏طريق إعادةِ بنَاءِ هيْكَلةِ الدْولَّةِ الحقيْقيَّة الصَّحيْحَةِ والَّتي جَاء بهَا بانيُّ سوريا الحَدِيَّثَّةِ القائدَّ ‏الفاضلْ المؤمنْ الخْاِلدَّ حافظ الأسد رحمََّةِ الله عليَّهِ وأسكنهُ فسيحُّ جناُتهِ……………. ‏ومنْ أجل توحيدِ الصفَّ العََربيَّ والإسْلاميَّ في وجْهِ هذه الهَجْمَةِ العالميَّة الشَّرسَةِ والمُمَنْهَجَةِ ‏على العََربّ والإسْلامِ والمسلمينَ، ولقَدْ وجَدتُ فيمَا وجَدتُ إِجماعاً كبيرًا على الولاء والمحبَّة ‏لهذَا الصَّرح الوطَّنيَّ الشامخ الصامد المقَاومَ الَثَّائرَّ الأسَّد القائدَّ المتَمَثَّلِ بشَخصِ سيَّادَةِ الرئيسَّ ‏القائدَّ بشّارالأسَّد مِنْ قِبَلِ كُلَّ شُرَفَاءِ الأرْضِ وَمنْ مختلَفِ الطَّوائفِ والمَذَاهبِ والأجنَاسِ. كمَا ‏اسْتَلمَحْتُ من خلال مُواقَِفهِ وأفعََالَهِ و خَّطَّاباتهِ وقَرارتهِ الكثيرَ الكثيرْ منَ الرْجَوُلَّةِ وشد ةِ العزمَ ‏و الإِصرا رِّ والطَّيب ومَكارمِ الأخلاقِ والصَّفاتِ الإنسَانيَّةِ الَّتي صِرنَا نَفْتَقِدُهَا ونَفْتَقِرُ إلى ‏وُجُودِهَا.‏
    كَلَّلَهُ اللهُ الوَاحِدِ الأَحَدْ الفَرْدِ الصَّمَدْ
    ‏ بحفْظِهِ وأمْنِهِ ورِعَايتهِ وسَلامِهِ
    أيُّهَا الأخ الفاضل
    ختاماً، أَدْعُوْ اللهَ ليْ ولكُمْ بحُسْنِ المَآلِ، وَأَعْتَذِرُ لِضَعْفِ الوَصْفِ وَالمَقَالْ، وَلكِنَّنيْ بإذْنِ اللهِ ‏تعالى الصَّدْقَ أقولُ: إِنَّ هَذَا الَّذي ذَكَرْتُ عنهُ وقلتُ في وصْفِهِ ليسَ مَلَكَاً مُقَرَّباً، ولا نبِيَّاً ‏مُرسَلاً إنَّما هو بَشَرٌ مثِلُنَا، لكنَّهُ بَلَغَ ما بلَغَ ممَّا استحقَّ عليْنَا وصْفُهُ بِهِ بعَمَلِهِ وسُلُوكِهِ ‏وأدَبِهِ وصِدْقِهِ وصَبْرِهِ وخُلُقِهِ وطِيْبِ كلامِهِ، وإنَّ كلَّ ما ذكَرْتُهُ هو غَيْضٌ مِنْ فَيْضِ مَا عَرَفْتُهُ ‏مِنْ سِيرةِ سمَاحَةِ هَذَا السَّيَّد الفَاضِلْ السَّيَّد الرئيس الدكتور بشّارالأسّد بَّارَّك الله ِبِهّ وَ حمَّاه ّّ ‏الله ورعَّاه ّّ الله ؛ وَلكِنْ لِضَعْفِ عِبَارَتِيْ، وَسُوءِ مَقَالَتيْ، وَقلَّةِ دِرَايَتيْ، وَقَفْتُ عَلَى مَا وَقَفْتُ ‏عَلَيْهِ؛ وَإِنَّيْ وَاللهِ لَسْتُ بِمُحِبًّ غَال، وَلا بَكَاذِبٍ قَالٍ، وَإنَّمَا أَرَدْتُ أَنْ أَصْدُقَكُمُ القَوْلَ وَالوَصْفَ مَا ‏أَمْكَنْ، لغايةٍ بنفسي، إذ هذا النبيلُ الذي أتحدّثُ عنه قد حيَّر مَن حوله بتستّره عن إظهار ‏فضائله وفي إفراطِهِ الكبيرِ في التواضع ومساواة الناس.. وَاللهُ حَسْبُنَا وَنِعْمَ المَوْلى وَنعْمَ الوَكيْلُ ‏وَنعْمَ النَّصيرُ..‏
    الرجاء أن ترد بما يتناسب مع التعاليم التي جاء مبشراً بها سيّد الأولين والآخرين أشرَفَّ ‏الأنبياءَّ و المْرسلينَّ سيّدنا رَسُوْلُ اللهِ المْصطَّفَىَّ مُحَمَّــدٍ بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آل ‏سيّدنا محمد الطاهريـــنَ المرضييـــنَ وسلم. ‏
    وَالحَمْدُ للهِ رَبَّ العَالمينَ، والصَّلاةُ والسَّلامُ عَلَى سَيَّدَنَا محمَّدْ الأمينْ، وَعَلَى آلهِ الطَّاهِرين، ‏وصَحْبِهِ المُنْتَجَبين، وَعَلى مَنْ وَالاهُمْ بإِحْسَانٍ إلى يوْمِ الدَّينْ. أَسْتَوْدِعُكُمْ صَاحِبَ الحَمْدِ ‏بِأَمَانِهْ...‏
    التوقيع
    ‏ مواطن عربي سوري
    أفتخر بأنني عربي سوري
    معتزاً برموز وطنه
    يفتخر بحمله جنسية الجمهورية العربية السورية
    ‏ ُمغَّـرَبُُ بإرادتي ‏
    مقيم خارج سورية ‏

    ردحذف