ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

ياشهيد نام واتهنى .. هما فى نار وانت فى جنة

الخميس، 22 يوليو 2010

الأهلي يواصل إبرام الصفقات ويضم محمد شوقي والمعتصم سالم



واصل بطل الدوري المصري لكرة القدم الأهلي إبرام صفقات من العيار الثقيل، إذ نجح في إنهاء التعاقد رسمياً مع لاعب وسط قيصري سبور التركي محمد شوقي ومدافع الإسماعيلي الدولي المعتصم سالم، وتعاقد النادي « الأحمر» مع شوقي بعد أن فسخ اللاعب تعاقده مع ناديه التركي واجتمع مع مسؤولي التعاقدات بالأهلي ووقع على عقد لمدة 3 سنوات،

وخاض شوقي تجربة احتراف في الدوري الإنكليزي بعدما انتقل من الأهلي عام 2008 إلى ميدلسبره قبل أن يذهب إلى الدوري التركي لنادي قيصري سبور ثم عاد مجدداً للأهلي، كما حسم الأهلي صفقة المعتصم سالم مقابل 4 ملايين و750 ألف جنيه لينضم اللاعب الدولي إلى صفوف «القلعة الحمراء» بعقد يمتد 3 سنوات، ووقع اللاعب على عقود انضمامه للأهلي ليسدل الستار على القضية تماماً بعدما وافق الإسماعيلي على عرض النادي «الأحمر» بعد فترة مد وجزر.

إذ طلب الإسماعيلي في البداية الحصول على 6 ملايين جنيه ولاعب الأهلي مصطفى شبيطة ولكن تدخل نائب رئيس الأهلي محمود الخطيب وأقنع مسؤولي الإسماعيلي بالموافقة على عرض الأهلي بشراء اللاعب نهائياً من دون أي مقايضة بشبيطة.

وفي سياق متصل، تقدم الأهلي بطلب للاتحاد المصري برفع الإيقاف بصورة موقتة عن المهاجم الدولي محمد ناجي (جدو) المنضم حديثاً من الاتحاد السكندري وقال المستشار القانوني للأهلي حلمي عبدالرازق إن الأهلي تقدم بطلب لرفع الإيقاف عن اللاعب موقتاً كي يتمكن من اللحاق بمباراة السوبر المصري أمام حرس الحدود بعد غد الأحد، وأوقف الاتحاد المصري جدو محلياً عن المشاركة مع الأهلي لحين انتهاء التحقيقات، إذ تم التحقيق مع اللاعب الأربعاء وسيتم التحقيق مع وكيل أعماله الإثنين المقبل بعد المباراة.

من جهته، كشف المدير الفني للأهلي حسام البدري أن المفاوضات مع المهاجم العراقي مصطفى كريم وصلت إلى مراحلها النهائية ومن المفترض أن يكون اللاعب قد وصل إلى القاهرة فجر أمس (الخميس) لإنهاء جميع الأمور الخاصة بالتعاقد معه وإن كانت هناك بعض الاختلافات الطفيفة في وجهات النظر حول بعض الأمور المالية ولكنها ستحسم بشكل كبير بعد وصول اللاعب - على حد وصف البدري -. وأكد البدري أن الأنغلولي جيلبرتو سيخرج من قائمة الفريق في حال الاتفاق النهائي مع مصطفى كريم. وحول مدى استمرار المهاجم الدولي عماد متعب مع الأهلي أكد البدري أن ملف متعب أغلق تماماً، خصوصاً بعدما تمكن اللاعب من حل مشكلة التجنيد. وفوجئ متعب أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى بلجيكا بأحد ضباط مطار القاهرة يبلغه بعدم قدرته على السفر بسبب وجود مشكلة في تصريح السفر الخاص به.

من جانب آخر، وقع المهاجم المغربي عبدالسلام بنجالون على عقد انضمامه رسمياً للإسماعيلي لمدة موسمين وانتقل بنجالون لـ«الدراويش» في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ناديه الاسكتلندي هيبرنيان. وكان المدير الفني للإسماعيلي الهولندي مارك فوتا طالب إدارة الإسماعيلي بالتعاقد مع مهاجمين على الأقل بعد الخسارة أمام شبيبة القبائل الجزائري في دوري أبطال أفريقيا، كما يسعى الإسماعيلي لإتمام التعاقد مع المهاجم اللبناني محمد غدار ونظيره المصري مصطفى جعفر قبل انتهاء فترة القيد الثانية، وفتح الإسماعيلي خط التفاوض مع غدار بعدما فشلت مفاوضات الأخير لانتقاله إلى الأهلي، وتوصل الإسماعيلي إلى اتفاق أولي مع جعفر الذي استغنى المصري البورسعيدي عن خدماته وقرر عدم قيده على ذمة الفريق.

من جهة أخرى، هتفت جماهير الزمالك باسم حارس الفريق عصام الحضري في مباراة الإنتاج الحربي الودية التي انتهت بفوز الفريق الأبيض (3-2)، وذلك لتعويضه عن ما حدث في اللقاء الماضي. وكانت الجماهير البيضاء دعمت عبدالواحد السيد بهتافاتها في مباراة الزمالك الودية السابقة، لكنها قررت مساندة «السد العالي» أمام الإنتاج. وأحرز كوليبالي ومؤمن زكريا هدفي الإنتاج ورد الزمالك بثلاثية سجل منها البديل علاء علي هدفين وأتمها عمرو زكي، وحافظ المدير الفني للزمالك حسام حسن على ركائز الفريق الدفاعية بداية بعبدالواحد السيد في المرمى وراء عمرو الصفتي ومحمود فتح الله وأحمد غانم سلطان ومحمد عبدالشافي.

واختبر حسام الوجوه الجديدة المنضمة إلى الفريق في المراكز الهجومية، إذ دفع بالعراقي محمد رضا في مركز الجناح الأيمن، ليلعب مواجها لوجيه عبدالعظيم، وتحرك الثنائي خلف عمرو زكي وأبو كونيه. ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق